راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاثنين، 25 نوفمبر 2019

السياحة في بورصة التركية و قائمة لاهم الاماكن التى لا تفوتك زيارتها

افضل 17 مكان سياحي في بورصة التركية 



محافظة بورصة: تقع على بحر مرمرة ومن المدن السياحية القريبة من اسطنبول وتسمى بورصا الخضراء في تركيا
عندما تقرر بزيارة بورصة فتوجب عليك اولاً معرفة اماكن سياحية في بورصة وابرز معالم بورصة لذلك تابع معي هذه المقالة.
فستحدث عن اهم الاماكن السياحية في بورصة تدريجياً من الاجمل الى الاقل جمالاً وسأضع لك روابط المكان على جوجل ورسوم الدخوليات ان وجدت.


(1) جبل اولداغ



ويعني الجبل الضخم او الجبل الضالع والمعروف بين المسافرون العرب بجبل الثلج في بورصة.
تعتبر قمة جبل الاولداغ من من اجمل اماكن السياحة في بورصة ويقدر ارتفاعه بحوالي 2543 متر.
يتميز بوجود تلفريك بالاضافة الى نشاطات التزلج في بورصة , اما جبل الثلج في تركيا في الصيف فلا يتواجد به ثلوج ويتميز بجلسات الشواء الرائعة.

مراحل تلفريك بورصة :
يتوفر 140 مقصورة وكل مقصورة تتسع لـ 8 اشخاص وينقسم التلفريك الى قسمين من المراحل , المرحلة الاولى من اسفل الجبل الى نصف الجبل ومن ثم الانتقال الى المحطة من اجل المرة الثانية وتأتي من منتصف الجبل الى قمة الجبل

مواعيد العمل :
يومياً 08:00 ص – 07:00 م
رسوم ركوب تلفريك بورصة : 80 ليرة , ويتوفر خط سريع ب 95 ليرة للشخص
احداثيات محطة تل فريك بورصة : http://bit.ly/2lmAZDX

(2) شلالات بورصة ( شلال سعيد ابات)


يبعد عن مركز المدينة 20 كم , ويقع في منطقة كاستل ويوجد على طريق الشلال العديد من المصانع تعبئة المياه الطبيعة وذلك لاحتواء المنطقة العديد من الينابيع والانهار.
يتميز الطريق بوجد خنادق المياه والطبيعة بالاضافة الى مناحل العسل التي تستطيع زيارتها ويتوفر بالقرب من الشلال اماكن مخصصة للشواء بالاضافة الى مطاعم عديدة من المأكولات التركية.
احداثيات شلال سعيد ابات : http://bit.ly/2mOVn0J

---------------------------------------------------
لمشاهدة تكلفة رحلة بورصة الخضراء من مدينة اسطنبول ضمن جروب
---------------------------------------------------

(3) غابات اتاتورك بورصة


هو عبارة عن منتزه وحديقة كبيرة ويضم مساحات خضراء واسعة وتتواجد فيها انواع عديدة من النباتات واشجار البلوط والصنوبر , ويتوفر فيها ايضاً اماكن مخصصة لحفلات الشواء ويتوفر فيها ايضاً اكستريم بارك وهو عبارة عن ألعاب مغامرات مميزة.
احداثيات غابة اتاتورك بورصة : http://bit.ly/2lcZ9km

(4) مغارة اويلات


هي ثالث اكبر مغارة في تركيا , وتقع على بعد 70 كم من مدينة بورصة في الطريق الواصل الى اعلى جبل الاولداغ ويبلغ طولها 665 متر.

(5) الوادي الاخضر بورصة


يسمى وادي اويلات الاخضر ويبعد عن بورصة 72 كم بينما مغارة اويلات تبعد 5 دقائق بالسيارة.
هو احد اجمل الوديان الطبيعية المؤهلة للسياحة , ويتوفر في الوادي اماكن للجلوس مرافق ومطاعم عديدة ويتميز بمناظر طبيعية رائعة والشلالات الصغيرة ايضاً.
احداثيات وادي اويلات الاخضر : http://bit.ly/2lDi2wV

(6) حديقة الحيوان في بورصه


تعود هذه الحديقة الى عام 1998 م وتم بنائها على مساحة 200 الف متر مربع , وتضم العديد من الطيور والاسود والنمور والزرافة بالاضافة الى حيوانات عديدة ومختلفة , يبلغ رسوم الدخول 6 ليرات تركية.
احداثيات حديقة حيوانات بورصة : http://bit.ly/2lEAdlU

---------------------------------------------------
لمشاهدة السياحة في سبانجا تركيا : اجمل 11 اماكن سياحية في سبانجا
---------------------------------------------------

(7) القرية العثمانية القديمة في بورصة


تبعد عن مركز مدينة بورصة 13 كم ويعود تاريخها الى ما قبل 700 سنة , وتضم 270 بيت عائد الى الحقبة العثمانية بالبناء والطراز.
احداثيات قرية كوماليكيزيك : http://bit.ly/2mGMCpm

(8) ساحل مودانيا بورصة


يبعد عن مركز مدينة بورصة 32 كم , ويتنوع به الشواطى الصخرية والرملة بالاضافة الى وجود مقابل الساحل بيوت قديمة وأثرية.
ويضم كورنيش طويل تستطيع المشي هناك والاستجمام بالهواء ومنظر البحر بالاضافة الى وجود مطاعم عديدة تقدم المأكولات البحرية المختلفة.
احداثيات ساحل مودانيا : http://bit.ly/2l2tfGX

(9) يلدز تبيه


تعتبر اجمل اماكن سياحية في مودانيا وتقع في اعلى الجبل حيث تتميز باطلالة رائعة على منطقة مودانيا والبحر ويتوفر عدة مطاعم وكافيهات مختلفة وانصح بها للافطار.
احداثيات يلدز تبيه : http://bit.ly/2mHghyJ

(10) مسجد أولو جامع


او كما يسمى الجامع الكبير في بورصة تم بنائه عام 1398 م من قبل السلطان العثماني يلدرم بيازيد , ويتميز بكتابات بالخط العثماني على الباب الرئيسي ويعتبر اكبر جامع من حيث مساحة المصلى في تركيا.
احداثيات مسجد اولو جامع : http://bit.ly/2lD8Zfp

(11) بورصة الشجرة الكبيرة


تعتبر اشهر الاماكن السياحة في بورصة وتقع بداية جبل الاولداغ وتبعد عن وسط بورصة 10 دقائق بالسيارة , وهي عبارة عن شجرة ضخمة يبلغ عمرها 600 سنة تقريباً ويتوفر هناك مطاعم وكافيهات عديدة بالاضافة الى محلات لبيع الهدايا التذكارية والتحف.
موقع الشجرة المعمرة في بورصة : http://bit.ly/2mf05Fd

(12) جنة سانساراك الخفية sansarak kanyonu


يقولون انها احد جنان الله في الأرض وتقع من ناحية بحيرة ازنيك وتضم على العديد من الشلالات المتدفقة من الجبال والكهوف , وتتميز بالطبيعة والجوا الرائع للاستجمام.
احداثيات جنة سانساراك الخفية : http://bit.ly/2nHL3rP

---------------------------------------------------
لمشاهدة افضل فنادق بورصة رخيصة مناسبة للعوائل لعام 2020
---------------------------------------------------

(13) منتزه تايبات


هو عبارة عن منتزه لتعليم ركوب الخيل به جلسات جميلة اطلالة روعة يوجد به مطعم يقدم افطار ووجبات خفيفه ، يوجد انشطة رياضية ركوب الخيل و رمي السهام وغيرها .
احداثيات منتزه تايبات : http://bit.ly/2n9tCAp

(14) قرية ميسي كوي


تبعد عن مركز بورصة 12 كم , وتعود الى قبل 2000 سنة , وتحتوي على نهر نيلوفر الذي يوجد العديد من اماكن التنزه والمطاعم على اطراف النهر بالاضافة الى الطبيعة المحيطة بالنهر.
احداثيات قرية ميسي كوي : http://bit.ly/2m3o22l




لمحة عن بورصا ‎ اقرأ القصة كاملة 👇🏼👇🏼 تابعنا واعرف اكتر @trippati.turkey بورصة (بالتركية: Bursa) هي رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية تقع في شمال غرب البلاد، منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. بلغ عدد سكانها سنة 2010م حوالي 1,2 مليون نسمة. وتقع على سفوح جبل Uludağ الذي يبلغ ارتفاعه 2500 متر تقريبًا تشتهر المدينة بمساجدها ومواقعها التاريخية منذ أوائل العهد العثماني. يطلق عليها اسم "يشيل بورصة" (بورصة خضراء) ، بسبب العديد من المتنزهات والأشجار ، وكذلك خلفيتها الجبلية الدرامية. كانت بورصة عاصمة لولاية عثمانية بين 1326 و 1365 (العاصمة الثانية للعثمانيين بعد سوغوت). ^ اهم مناطق الزيارة ^ جبل اولو داغ الشجرة المعمرة شلالات سعيد ابنت الجامع الاخضر اولو جامع سوق الحرير ^ اشهر الأكلات ^ * ‫الباتسو المحمصة‬ * ‫كرات اللحم (الكفته) Pideli köfte.‬ * ‫الدونر‬ * ‫كباب الإسكندر İskender kebap.‬ * ‫الجانتك‬ * ‫دوكمه بروفيتيه رول‬ * ‫باستا المارشال‬ تابع الحساب لو ترغب في ان تتعلم عن تركيا ‏@trippati.turkey #اسطنبول_الان #اسطنبول_لايف #اسطنبول_الاوروبية #اسطنبول_تقسيم #اسطنبوليات #ريزا_تركيا #تركيات #تركيا_بالعربية #تركيا_بورصه #تركيا_الآن #تركيا_للسياحه #تركيا_أسطنبول #اوزنجول_طربزون #اوزنجول_الجمال #اوزنجول_بعيون_عربيه #اوزنجول🇹🇷 #انقرة_تركيا #انطاليا_تركيا #ازمير_تركيا #ثلج_تركيا #مطاعم_تركيا #مطعم_المدينة #اكل_تركي #بوراك_تركي #تابعنياتابعك #اقرا_معي #إقراء #معلوماتيون #معلومات_مهمه #معلومات_تهمك
A post shared by تركيا تريباتي للسياحة (@trippati.turkey) on

(15) قرية قوليازي


تقع قرية جوليازي على بعد 40 كم من مركز مدينة بورصة , وهي عبارة عن شبه جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولويات , وتشتهر بطبيعتها واشجارها الرائعة التي تحيط بها مياه البحيرة بالاضافة الى مبانيها الأثرية واسوارها وشوارعها وقواربها الملونة , وتضم ايضاً مطاعم باطلالات مختلفة وجميلة.
احداثيات قرية جوليازي : http://bit.ly/2mfO824

(16) مدينة الألعاب لونا بارك


هي ملاهي صغيرة تقع في منتزه Kültürpark، تتميز ببعض الألعاب التقليدية للاطفال والكبار بالاضافة الى الاماكن المخصصة للمشي حيث تستطيع السير والاستجمام بالطبيعة المحيطة بالحديقة بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي.
احداثيات لونا بارك بورصة : http://bit.ly/2nOlpBZ

(17) يلوا تركيا العرب المسافرون


تبعد عن بورصة 68 كم مايعادل ساعة تقريبا بالسيارة , وتحتوي على طبيعة خلابة وينابيع حارة واهم الاماكن السياحية في يالوفا هي :
قرية ترمال
شلال صودوشان
قرية جوق شيدرا
منتجع تشينارجيك
مدينة ارموتلو.

اما بالنسبة للفنادق فأهم الفنادق هي :
فندق هيلتون جاردن إن يالوفا رابط الفندق على بوكينج : http://bit.ly/2nGiScP
فندق Ramada by Wyndham Yalova رابط الفندق على بوكينج : http://bit.ly/2mfyweQ
فندق وسبا يالوفا لوف يالوفا رابط الفندق على بوكينج : http://bit.ly/2mh9BHY

فيديو لأهم الاماكن السياحية في بورصة تركيا العرب المسافرون




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق